بلدة كفرعميم
أهلا و سهلا بكم في منتدى بلدة كفرعميم .. نرجو منكم التسجيل و المساهمة بشكل فاعل.... عبد الستار

الانتر نت في تحسن

اذهب الى الأسفل

الانتر نت في تحسن

مُساهمة  safwan shawah2 في السبت نوفمبر 20, 2010 4:50 pm

/كشفت وزارة الاتصالات والتقانة عن خطط زيادة انتشار الانترنت في سورية وزيادة عدد البوابات من 120 ألف إلى مليون بوابة انترنت, لكن دون أن تشير إلى موعد أو مدة تلك الخطط.



ونقلت صحيفة (تشرين) الرسمية عن معاون وزير الاتصالات والتقانة الدكتور أحمد باسل الخشي قوله إن "خطط الوزارة وهدفها الأساسي هو زيادة انتشار الانترنت في سورية, وزيادة عدد البوابات من 120 ألف إلى مليون بوابة ضمن الشبكة والعمل جار لتحقيق شبكات بوابات أكثر وانتشار للشبكات السريعة والاتصال السريع".

وتأتي هذه الخطوة في وقت لا تزال شبكة الانترنت في سورية تعاني من بطء في التصفح والتحميل, إذ أن التصفح والتحميل باتا يستغرقان وقتا طويلا.

وكانت المؤسسة العامة للاتصالات أعلنت في كانون الثاني الماضي عزمها تركيب 80 ألف بوابة حزمة عريضة (ADSL) متعاقد عليها خلال العام الحالي تضاف إلى 50 ألف بوابة موجودة حاليا, لحل مشكلة البطء والأعطال المتكررة التي تطال شبكة الانترنت في سورية, ثم أعلنت في أعلنت في حزيران الماضي أنها تعتزم تركيب نحو 40 ألف بوابة حزمة عريضة (ADSL) في 82 موقعاً.

وأشار الخشي إلى أنه "لدى الوزارة خطط كبيرة لبناء شبكة معطيات جديدة وشاملة في سورية", مضيفاً أن "الوزارة تعمل على زيادة انتشار استخدام وسائل الاتصالات, الهاتف الثابت والخلوي فمؤسسة الاتصالات تتوسع وتعمل على الوصول إلى كل شرائح المجتمع".

ويساهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5 %، بينما تشكل إيراداته في الخزينة العامة 7% من الإيرادات الإجمالية.



/tcnologe/internet_modem.jpg cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers cheers

safwan shawah2

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 11/05/2010
العمر : 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى